Translate

السبت، 15 أغسطس 2015

جوجل ادسنس والربح

لماذا جوجل أدسنس من أفضل طرق ربح المال على الانترنت

واحدة من أفضل طرق ربح المال على الانترنت هي عرض إعلانات على المدونة التي تشتغل عليها. هناك العديد من الشبكات الإعلانية التي يمكن التسجيل بها لكن المشكلة أنه يجب أن يكون عرض الإعلانات معقولا و من الأفضل الاعتماد على شبكة إعلانية واحدة للرفع من قيمة الأرباح، لذلك فمن المهم منذ البداية اختيار أفضل شبكة إعلانية و التي هي بطبيعة الحال جوجل أدسنس.

 جوجل أدسنس من أفضل طرق ربح المال على الانترنت


أدسنس هي شبكة لعملاق الويب جوجل تعرض إعلانات سياقية في المدونات و المواقع، أي أن هذه الإعلانات لها صلة بمحتوى الصفحات التي تعرض بها. هذه الشبكة الضخمة التي تحتكر سوق الإعلانات العالمي تمكن المدونين في كل بقاع العالم من الربح من الانترنت و توفر للمعلنين طرقا عديدة لتسويق منتجاتهم.

بالنسبة للمدونين أو الناشرين بصفة عامة، الهدف الرئيسي لأدسنس هو ربح المال من الانترنت. ببساطة يقوم كل مدون بعرض إعلانات أدسنس في مدونته و يتلقى أرباحه مطلع كل شهر حسب عدد النقرات على هذه الإعلانات. العديد من المدونين الذين تمكنوا من التسجيل ببرنامج أدسنس يتطاولون على جوجل و يقومون بالنقر على إعلاناتهم بأنفسهم أو يطلبون من أصدقائهم القيام بذلك. هذا السلوك خاطئ و عاجلا أم آجلا يطرد هؤلاء من البرنامج، لذلك يجب تفادي مثل هذه السلوكات و الالتزام بالجدية و المصداقية و حتما سترفع من قيمة أرباحك.  

عكس الشبكات الإعلانية الأخرى، تقوم أدسنس بعرض إعلانات سياقية ترتبط بمحتوى المدونة التي تعرض فيها. مثلا، لنقل أنني كتبت تدوينة على كيفية الحصول على اسم نطاق أو استضافة مجانية و بعد نشر التدوينة، فمن المرجح أن الإعلانات التي ستعرض في هذه الصفحة ستتعلق بشركات الاستضافة و أسماء النطاقات. تعتمد أدسنس أيضا على ملفات الكعك (cookies)، التي تتعلق بتاريخ  بحث الزائر، و الهدف بطبيعة الحال عرض إعلانات موجهة بدقة إليه  لتحقيق أرباح أكبر. باختصار، تحاول أدسنس قدر الإمكان عرض إعلانات مناسبة لكل متصفح أنترنت للرفع من عدد النقرات و بالتالي مضاعفة أرباحك أكثر من أي شبكة إعلانية أخرى.

مزايا أدسنس


سهولة تثبيت الإعلانات


ما إن يتم قبول طلب تسجيلك عند جوجل أدسنس، يمكنك الشروع في نسخ كود الإعلانات التي تراها مناسبة وتثبيتها على مدونتك. عكس الشبكات الإعلانية الاخرى، توفر أدسنس للناشرين أدوات احترافية و متقدمة تمكن من تتبع النتائج و الأرباح أي وقت و توفر نصائح مهمة لتجاوز أي مشكلة.

أدسنس توحي بالمصداقية و الجدية

أدسنس واحدة من الشبكات الإعلانية الأكثر تقييما و اعترافا على الإطلاق، لهذا فهم يأخذون بعين الاعتبار هذه السمعة و لا يسمحون لأي كان بعرض إعلاناتهم. و الدليل على ذلك آلاف الناشرين اللذين إما يجدون صعوبة في الحصول على أدسنس أو يطردون من البرنامج. على العموم، من المعروف أن أدسنس ترفض المدونات و المواقع الحديثة العهد و التي ينقصها المحتوى. لذلك يجب عدم التسرع في التسجيل بأدسنس و أخذ الوقت لتحسين أداء المدونة.

برنامج مشاركة الأرباح


الكثير من المدونين لا يعلمون بهذا الامر، حتى و إن لم يكن لديك مدونة أو موقع، يمكنك ربح المال من أدسنسعن طريق المدونات المشتركة في برنامج مشاركة الأرباح. هذا يعني أنه يمكنك أن تكتب و توفر المحتوى لهذه المدونات و تقوم بعرض إعلاناتك الخاصة بك. لكن من الضروري أن تتوفر على حساب أدسنس مفعل.

حساب أدسنس واحد لكل مواقعك


في الشبكات الإعلانية الأخرى،  تحتاج إلى إضافة كل موقع يدويا والانتظار حتى يتم قبوله قبل عرض الإعلانات، لكن في أدسنس ما إن يتم تفعيل حسابك، يمكنك عرض الإعلانات في كل المواقع طالما أنها توافق قواعد أدسنس. ليس هذا فحسب، يمكن استعمال نفس الحساب للتحكم بالإعلانات الأخرى التي تم عرضها في اليوتيوب أو التطبيقات. باختصار، مع أدسنس، تحتاج حسابا واحدا فقط.

منتديات المساعدة


تتوفر أدسنس على عدد هائل من المعلنين و الناشرين، لذلك ستجد معظم الأوقات أجوبة لأسئلتك في المنتديات و أيضا العديد من التدوينات التي تناقش سبل الرفع من أرباح أدسنس.

التوصل بالأرباح


المشكلة مع بعض الشبكات الإعلانية الأخرى أنك تتجاوز المبلغ المحدد لتتوصل بأرباحك، لكن تجد نفسك مضطرا إلى إرسال عشرات الرسائل الإلكترونية للمطالبة بمستحقاتك. و الأسوء أن بعض هذه الشركات تنصب على الناشرين و تختلق أعذار و أكاذيب حتى لا تتوصل بما هو لك. بالنسبة لأدسنس، فهم واضحون وضوح الشمس و لا يمكن أن تجد مشكلة مع برنامجهم الرائع للتوصل بأرباحك بالطريقة التي تناسبك.

إذا كنت تستعمل متصفح كروم و لديك حساب أدسنس، أنصحك باستعمال إضافة أدسنس لتتمكن بكل سهولة من متابعة أداء الإعلانات و لا تتردد في مشاركتنا أسئلتك وقصتك مع أدسنس في التعليقات. 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets