Translate

الجمعة، 14 أغسطس 2015

أسوأ صفقات ريال مدريد في آخر 10 أعوام


أسوأ صفقات ريال مدريد في آخر 10 أعوام


557452-large
رغم ان ريال مدريد لم يعقد صفقات سيئه جداً في الاونه الاخيره، النادي الملكي ربما اصيح يتعاقد مع بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجه لكن الهدف منهم دائماً يكون تعزيز دكه البدلاء، الا انه خلال السنوات العشر الماضيه كان هناك عديد من حالات التخبط والعشوائيه في ضم النجوم الذين مفترض ان يعززوا التشكيله الاساسيه خلال الاوقات الصعبه والمصيريه.
صفقه لم يدفع فيها ريال مدريد الكثير من الاموال (1.5 مليون يورو علي سبيل الاعاره) وربما يعتبرها البعض صفقه لتعزيز دكه البدلاء، الا ان الواقع مختلف تماماً عن ذلك. فوبريت يعتبر اسوء المنتدبين علي الاطلاق الي النادي الملكي في الاعوام الاخيره لان قدراته الفنيه والبدنيه اقل بكثير من المطلوب في النادي كما ان الفتره التي انتقل فيها الي الريال (يناير 2009) كان النادي حينها بامس الحاجه للتعاقد مع نجوم من اعلي طراز بسبب اجتياح الاصابات لصفوفه و تفوق برشلونه. فوبريت لعب مباراتين فقط كبديل بالقميص الابيض!
النجم التركي كان يعتبر من افضل المواهب الصاعده في اوروبا مما دفع ريال مدريد للتعاقد معه رغم اصابته بقطع في الرباط الصليبي صيف 2011 قادماً من بوروسيا دورتموند. اداره النادي الملكي ارتكبت خطا فادح بضم نجم مصاب كون شاهين انخفض مستواه الفني واصبح عاله علي جوزيه مورينيو، كما شارك في 4 مباريات فقط في الدوري دون تقديم اي اضافه تذكر.
صحيح ان ريال مدريد لم يدفع اي يورو في صفقه المدافع الالماني، لكن الصفقه كان من المفترض منها تقديم الاضافه المطلوبه لتشكيله الريال الاساسيه. ميتزلدير الذي قيل انه افضل مدافع الماني في حينها قدم 3 مواسم كارثيه لا ترتقي لمدافعي الدرجه الثانيه في ريال مدريد شارك خلالها في 23 مباراه (طوال 3 مواسم) في الدوري معظمهم كبديل! كان من الطبيعي ان يرحل عن النادي في صفقه انتقال حر قبل ان يعتزل اللعب بسن 32 عام فقط.
كاكا لم يكن سيئاً طوال فتره تواجده في ريال مدريد، احياناً قدم اداء متوسط او اقل من ذلك بقليل، لكن هل هذا كان المطلوب من نجم دفع الريال من اجل التعاقد معه 65 مليون يورو؟ حامل الكره الذهبيه عام 2007 اعتبر احد افضل لاعبي العالم في ذلك الوقت الا انه ظهر بمستوي لاعبي دكه البدلاء في ريال مدريد، اداء مخيب واموال مهدوره علي صفقه لم تاتي بثمارها علي الاطلاق.
افضل لاعب شاب في العالم علي حد تعبير رامون كالديرون رئيس ريال مدريد حينها، لسوء الحظ اكتشف النادي الملكي انه تعاقد مع احد اسوء اللاعبين في تاريخه مقابل 15 مليون يورو! درينثي سجل 4 اهداف وصنع 4 اهداف خلال 3 مواسم قضاهم مع النادي.
المهاجم الهولندي لم يكن سيئاً ضمن صفوف ريال مدريد حيث سجل 8 اهداف في 20 مباراه، الا ان اسباب اختيار الصفقه بالسيئه تعود الي جهل النادي الملكي حين التعاقد معه (يناير 2009) بالقوانين وفشله في ادراج اسمه بمسابقه دوري ابطال اوروبا لتعزيز صفوف الفريق كون اللاعب شارك في الدوري الاوروبي. الريال دفع 27 مليون يورو في صفقه لم تساعده في دوري الابطال، والمشكله الاكبر انه تخلي عنه بعد اقل من 6 اشهر مقابل 17 مليون يورو فقط!
الخبر بالكامل

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets